سفر

قذرة ، رمادية ... دافئة ، مكثفة ، لاتينية ... Live Maputo!

Pin
Send

محطة القطار المركزية في مابوتو. لطيفة خارج لكن لا شيء رائع داخل

معظم الناس الذين يزورون موزمبيق - وهو ليس كثيرًا - قضاء أقل وقت ممكن في رأس المال الخاص بك ، مابوتو. لأخذ العكس ، مكثت في عطلة نهاية الأسبوع وشعرت أكثر.

تتمتع عاصمة موزمبيق بسمعة سيئة كونها مدينة قذرة وخطيرة وغير مهتمة. هناك بعض الحقيقة في كل هذا ، ولكن إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه واعتمادًا على ما تحب أن تجده في رحلاتك ، فهناك أيضًا العديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك تقديمها.

في العادة ، فإن الشخص الذي يقرر السفر عبر بلد مثل موزمبيق لا يبحث عن النظام والنظافة والجمال المعماري والمباني المشذبة. إذا أتيت إلى موزمبيق - وكل إفريقيا عمومًا تقريبًا - يجب أن تكون شخصًا يبحث عن المغامرة وثقافة مختلفة ، ومثل كل مسافر جيد ، فأنت منفتح على التكيف مع ما ستجده.

وصلت إلى مابوتو من نيلسبرويت ، أحد مداخل حديقة كروجر الجنوب أفريقية الشهيرة. أتذكر أن ضواحي المدينة بدت ضخمة بالنسبة لي. ذهبت صفوف لا حصر لها من الناس من هنا إلى هناك بعد ظهر يوم الجمعة عندما عادوا إلى ديارهم بعد العمل. لقد توقفنا في سوق بالخارج وكانت الفوضى شديدة.

ومع ذلك ، في المركز كان الشيء مختلفًا تمامًا.

سوق مابوتو للحرف اليدوية

تفسد هياكل الأكواخ هنا وهناك المباني ذات الارتفاعات المختلفة التي تضم أهم الشركات في المدينة والوافدين. ستجد هنا محلات السوبر ماركت على الطراز الأوروبي (مع الأسعار الأوروبية أيضًا) ، والمطاعم ذات الأسعار المرتفعة والمنطقة التي يمكنك الاستمتاع فيها. غالبية الأجانب الذين يعيشون في مابوتو هم من الأوروبيين - أين البرتغاليون هم الأغلبية - ويجعلون الحياة في هذا المجال.

في تلك الليلة نفسها ، خرجت لتناول العشاء مع أشخاص أجانب كانوا يقيمون في نزلي ، وقد أصبت بالذعر بمجرد انتهائنا من العشاء. إضافة التعب ، قرر الجميع عدم المجازفة بمعرفة الحياة الليلية ، ما يقولون ، هو واحدة من أفضل المدن للحفلات في كل جنوب إفريقيا. لقد صنعت فريقًا جيدًا رونالد الطفل الزيمبابوي الذي سافر معه من نيلسبرويت قررنا التحقيق في قضبان مابوتو.

لقد كان نجاحا لا مثيل له. ال الموزمبيقيون مثل البرازيليين في إفريقيا: في القارة بأكملها ، لا يوجد أحد يضربهم عندما يتعلق الأمر بالتمتع بحفلة جيدة. فهي ساخنة وودية وسريعة لتكوين صداقات. وهم يرقصون مثل الآلهة والآلهة.

بدأنا تناول بعض البيرة في المطعم حيث تناولنا العشاء. اسمه وميمو، بيتزا بأسعار مرتفعة إلى حد ما في 24 شارع جوليو دي. دون أن أعرف إلى أين أذهب ، بدأت أنا ورونالد في متابعة يوم 24 يوليو ، أحد الشرايين الرئيسية في المدينة.

مع صديقي زمبابوي رونالد وصديقه جيف وليلا وصديقهما في الحزب الألماني

فيديو: المياه القذرة تؤرق سكان أحياء برمادية بغيليزان (أغسطس 2022).